U3F1ZWV6ZTM4NDIwMjQ1MTU2MDIzX0ZyZWUyNDIzODgxMjg3NjExMg==

التغذية الصحية التي تحارب سرطان الثدي-أفضل الأطعمة لمريضة سرطان الثدي

أغذية تحارب سرطان الثدي


سرطان الثدي هو مصدر قلق لجميع النساء في جميع الأعمار. أصبحت التغذية الملائمة لمرض سرطان الثدي هو خط الدفاع الأول لدينا لمساعدتنا على منعه ومكافحته.

لحسن الحظ، هناك العديد من الخيارات الغذائية التي يمكننا تناولها للحصول على نظام غذائي طبيعي و صحي لمحاربة سرطان الثدي.


التغذية الصحية التي تحارب سرطان الثدي-أفضل الأطعمة لمريضة سرطان الثدي
التغذية الصحية لمحاربة سرطان الثدي


أطعمة و أعشاب لمحاربة سرطان الثدي


قدر المعهد الوطني للسرطان أن ما يقرب من ثلث الوفيات المرتبطة بالسرطان، قد تكون مرتبطة بما يأكله الشخص. بعض الأشياء التي نأكلها مثل الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمنتجات المهدرجة وكذلك اللحوم يمكن أن تضر بنا و تساهم في زيادة فرص الإصابة بسرطان الثدي.

إن اختيار نظام غذائي طبيعي لسرطان الثدي في الواقع أمر سهل للغاية، ويمكن أن يكون ألذ وأكثر إشباعًا من الأطعمة غير المرغوب فيها والسريعة الضارة.

ابحث عن الأطعمة التي تحارب السرطان و التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، و خاصة مادة البوليفينول التي قد تحميك من الإصابة بالمرض.

أغذية لمحاربة سرطان الثدي


تعرفي على أكلات مفيدة لسرطان الثدي:

1- أوراق الشاي الأخضر


يتكون الشاي الاخضر من 40٪ بوليفينول و ذلك حسب دراسات و أبحاث علمية، يمكن لمضادات الأكسدة هذه، الحماية من سرطان الثدي وكذلك العديد من أنواع السرطان، فضلاً عن منع الخلايا السرطانية الموجودة من الانقسام و الانتشار في الجسم، كما أنه يؤثر على أنشطة إلانزيمات و يمنعها من الانتقال من خلية سليمة لخلية سرطانية.

2- البروكولي


يقتصر الأمر على أن هذا العنصر الغذائي الرائع يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون، ويحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف، ولكنه يحتوي أيضًا على مادة السلفورافان، وهي مادة تمنع الإصابة بالسرطان. قد يساعد السلفورافان بشكل جيد فى التقليل من انتشار الأورام السرطانية في الجسم.

تبخير البروكلي بشكل معتدل (3 أو 4 دقائق) قبل تناوله يزيد من فعالية السلفوفان. و قد يساعد على إبطاء نمو أورام
سرطان الثدي
ينصح بتناوله 3 مرات في الاسبوع فهو يعد من الأطعمة التي تمنع نمو الخلايا السرطانية.

3- الطماطم


البندورة غنية بالليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة و التي بإمكانها القضاء على الجذور الحرة المسببة للسرطان.




الغذاء الصحي لمحاربة سرطان الثدي
عصير الخضار الذي يقي من سرطان الثدي


عصير من الخضار يحمي من سرطان الثدي



إن الحصول على عصير الخضروات (V-8)عصير طبيعي نباتي مكون من الجزر، و الطماطم، و البنجر، و الجرجير، و السبانخ، و البقدونس، و الخس، هو بالتأكيد طريقة سريعة للحصول من خلالها على المواد المضادة للأكسدة التي تمنع انتشار أورام سرطان الثدي. 

4- الجزر


وهو نبات آخر غني بالبيتا كاروتين، أحد أكبر محاربي السرطان، فإن تناول الجزر نيئًا يحافظ على الفالكارينول الموجود في الخضار والذي أظهر أنه يبطئ نمو الخلايا السرطانية للعديد من السرطانات بما في ذلك سرطان الثدي.

5- ثمار الحمضيات لمحاربة سرطان الثدي 


يحتوي الجريب فروت والبرتقال وغيرها من ثمار الحمضيات على مادة monoterpenes ، والتي يُعتقد أنها تساعد في تنقية الجسم من السموم وإزالة المواد المسرطنة من الجسم.

الجريب فروت مهم بشكل خاص عند التفكير في نظام غذائي لسرطان الثدي، لأن بعض الدراسات أظهرت أنه يعد من الأطعمة التي تمنع تكاثر خلايا السرطان كليا.

6- بذور الكتان


تتكون هذه البذرة الصغيرة من كميات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي قد تحمي من الإصابة بسرطان الثدي.
تشير الدراسات إلى أن السيدات اللاتي لديهن كميات أكبر من أحماض أوميغا 3 الدهنية في أنسجة الثدي، قد يكون احتمال إصابتهن بسرطان الثدي ضعيف جدا.
من المهم أن تقلل من تناول الدهون الكلية مع زيادة تناولك للأوميغا 3 والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. ضع في اعتبارك تناول الأسماك الزيتية مثل السلمون والسردين واستخدام الدهون الصحية مثل زيت الزيتون وزيت بذورالكتان.

قومي باضافة ملعقتين من بذور الكتان المطحونة على علبة من الزبادي الطبيعي، أو تناولى مكمل زيت بذور الكتان و ستحصلين على مكاسبه المضادة لسرطان الثدي..

7- الجوز


أظهرت دراسات و أبحاث طبية ان ألجوز يعمل بشكل كبير على إبطاء نمو الخلايا السرطانية في الجسم كونه يحتوي على نسبة عالية من الاوميغا 3 و المواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة.
تناول من 6 إلى 7 حبات من الجوز بشكل يومي قد يحميك من الإصابة بسرطان الثدي.

الاعشاب:

8- إكليل الجبل


 هو عامل آخر رائع لإزالة السموم. لقد ثبت علميا أن مستخلص إكليل الجبل يمنع و بشكل جيد نمو أورام الثدي و تكاثرها.

تحتوي الأعشاب البحرية وخضروات المحيط الأخرى على البروتين وفيتامين ب 12 وبيتا كاروتين والألياف، وكلها صحية وتساعد في الحماية من السرطان.

تحتوي هذه النباتات أيضًا على الكلوروفيلونات، وهي أحماض دهنية مهمة في مكافحة سرطان الثدي.

9- الكركم


تم استخدام الكركمين لعدة قرون في الهند وآسيا بسبب فوائده الصحية العديدة.

الكركمين هو أحد المكونات الرئيسية الموجودة في مسحوق الكاري، وهو مزيج من عدة توابل يرجع اللون الأصفر المميز للكاري إلى الكركمين.الموجود فيه

يستخدم الكركمين منذ العصور القديمة لعلاج التهاب المفاصل ومشاكل الجهاز الهضمي والمسالك البولية، كما أنه يستخدم لعلاج "ضعف المناعة" ومجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية والجروح.

هناك الآلاف من الأبحاث حول الفوائد الطبية المحتملة للكركمين، أظهرت هذه الدراسات أن الكركمين قد يكون له الخصائص التالية:
  • مضادات الأكسدة.
  • مضاد التهاب.
  • مضاد فيروسات.
  • مضاد للبكتيريا.
  • مضاد للفطريات.
  • مضاد للسرطان و بالخصوص سرطان الثدي.
الكركمين أحد مضادات الأكسدة المعروفة وله بطبيعته العديد من الفوائد الصحية ويرجع ذلك إلى قدرة مضادات الأكسدة على تحييد الجذور الحرة ومكافحتها

تمت دراسة الكركمين على نطاق واسع من حيث دوره في الوقاية من السرطان وعلاجه، قد يساعد في منع بعض المواد الكيميائية الخطرة التي تسبب أورام سرطان الثدي.


الاسمبريد إلكترونيرسالة